عدن – فرح رشيد
أصدر البنك المركزي اليمني في عدن، إعلانًا لعملاء البنوك التجارية والإسلامية، لفت فيه بإرسال دفعات جديدة من الوديعة السعودية.

وأشار البنك في إعلان، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، إلى أن كل الطلبات التي سلمت للبنك المركزي خلال الفترة السابقة لتغطية اعتمادات السلع الأساسية من الوديعة السعودية والتي لم تصل بها موافقة من البنك المركزي إلى العملاء “تعتبر لاغية”.

وأضاف الإعلان أنه ابتداءً من يوم أمس الأحد، سيقوم البنك باستلام طلبات العملاء الجديدة؛ لتغطية الاعتمادات المستندية للسلع الأساسية من الوديعة السعودية، والتأكيد على إبلاغ عملاء البنوك التجارية والإسلامية بذلك.

وشدد الإعلان على أن الإجراءات الجديدة تقضي باستبعاد العملاء المتخلفين عن تنفيذ طلباتهم، وأدراجهم في كشف المستبعدين من سجلات البنك المركزي، علماً بأن الكشف قابل للتحديث مع انتهاء فترة التوريد والمصارفة لكل دفعة.

يذكر أن السلع الأساسية التي يتم تغطيتها من الوديعة السعودية عبر الاعتمادات المستندية هي: (القمح، الأرز، السكر، زيت الطعام، الحليب، الدقيق).

يأتي ذلك في ظل ارتفاع ملحوظ لقيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، خلال الأيام الماضية، بفعل عوامل سياسية وعسكرية، بالإضافة إلى إجراءات مالية اتخذها البنك المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.