صنعاء –عصام صبري:

قتل مسلحون الفنان والممثل الكوميدي عبدالله الأشول (40 عاماً)، حينما تبادلوا إطلاق النار بالقرب من منزل الأشول.

وبحسب علي الأشول، أحد أقارب الفنان المقتول، فقد توفي الفنان عبدالله الأشول، بعد ساعات من رقوده في العناية المركزة بمستشفى الشرطة التي أسعف فيها عقب الحادثة.

وقال علي الأشول لـ”المشاهد”، بأن “الجناة لاذوا بالفرار، وأن الأجهزة الأمنية في صنعاء ماتزال تبحث عنهم”.

وكان الفنان الراحل قد جسد العديد من الأعمال الكوميدية المسرحية والتلفزيونية حيث كان آخرها مسلسل الدلال، الذي جسد فيه دور خال الفنان محمد قحطان.

وإضافة إلى عمله في التمثيل، كان الراحل من الناشطين في مناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى أنه كان يعمل في مجال التدريس.

وفي الآونة الأخيرة اضطر الفنان عبدالله الأشول، أن يعمل في بسطة لتوفير لقمة العيش له ولأطفاله، وتسديد إيجارات المنزل الذي يقطنه، بحسب حديث أحد أقاربه لـ”المشاهد”.

وتزايدت الجرائم الجنائية وحوادث الاعتداء على الفنانين في العاصمة صنعاء وعدد من المناطق اليمنية منذ اندلاع الحرب الجارية.

ففي مطلع أكتوبر من العام الفائت توفي الفنان التشكيلي محمد قايد صالح شاطر، بعد تعرضه للتعذيب في أحد سجون مدينة عدن، وفي أواخر العام 2018، قتل مسلحون مجهولون في محافظة الضالع الفنان الكوميدي جلال السعيدي، لأسباب مناطقية، وفقاً لناشطين، وفي أغسطس 2017، قتل مسلحو الحوثي في مدينة تعز الفنان التشكيلي مشتاق العماري، وفي العام 2015، قٌتل الفنان نادر الجرادي، وفي أغسطس 2017، نجا الفنان والملحن يحيى عنبه من محاولة اغتيال في العاصمة صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.