تعز – وهب الدين العواضي :

إفتتح مكتب الثقافة بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، صباح اليوم الثلاثاء، معرض الفنون التشكيلي الرابع تحت شعار “فكّوا الحصار عن تعز”.

وفي حفل الإفتتاح الذي أُقيم بمنتزة التعاون، عُرضت العديد من اللوحات التشكيلية بمشاركة نجوم ونجمات الفنون التشكيلية من محافظات تعز وعدن وصنعاء.

وقال مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالخالق سيف، ، إن المعرض الذي دُشن اليوم تحت شعار فكّوا الحصار عن تعز، سيستمر حتى 1 نوفمبر، ونريد أن نوصل من خلاله رسالة مهمة نتمنى أن يفهمها العالم أجمع بمشاركة كوكبة جميلة من نجوم الفنون التشكيلية الذين جسدوا لوحات تمثل معاناة تعز.

وأضاف ”العالم ربما لم يفهم باللغة العربية”، “فكّوا الحصار عن تعز” لكنه سيفهم السياج حول قلعة القاهرة وسيفهم باللون والصورة عندما يحمل أطفال تعز اسطوانات الغاز فوق البغال والحمير وينقلونها عبر طريق طالوق بمعاناة شديدة، لافتًا إلى أن اللوحات تنقل ذلك القتل والمسلسل اليومي الذي يمارس ضد تعز من حربٍ وحصار.

وكانت قد انطلقت حملة 100 يوم فن على مواقع التواصل الإجتماعي، نهاية أغسطس الماضي، هدفت إلى نقل معاناة اليمنيين وإظهار الفن كوسيلة طاردة للقبح وصور الخراب والقتل، وشارك فيها العديد من الفنانين التشكيليين اليمنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.