تعز – خاص :

فاز موقع المشاهد الاخباري المستقل في اليمن يومنا هذا الإثنين ببرنامج مركز التوجيه للمبادرات الإعلامية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا التابع لشبكة الصحفيين الدوليين ضمن ثمانية مشاريع إعلامية ريادية على مستوى الوطن العربي.

وجرى اختيار الموقع عقب منافسة شارك فيها 200 موقعا ومشروعا اعلاميا عربيا حيث تم اختيار ١٦ مشروعا ليتأهل المشاهد ضمن المرحلة النهائية للمشاريع الفائزة.

ويعتبر هذا الفوز فخر لمنصة المشاهد وما تقدمه من محتوى إعلامي متوازن ومسئول،و أيضا مسئولية لمواصلة السير في ذات النهج ومواكبة التطور التكنولوجي المتسارع واعتماد الإبتكار معيارا أساسيا في عمل المنصة.

موقع المشاهد الذي دشن في ٢٠١٦م، يهتم بتقديم القصة الخبرية بلغة سهلة ومهنيةٍ عبر فريق من المحررين المحترفين والمراسلين المنتشرين في معظم المدن اليمنية يعملون على تغطية دقيقة وموضوعية، بالنص والصورة والفيديو والرسوم البيانية، للأحداث في اليمن.

وبرنامج مركز التوجيه للمبادرات الإعلامية يهدف إلى تطوير المشاريع الإعلامية ونقلها إلى مراحل متقدمة من خلال تطوير الخطط الاستراتيجية والعمل على استدامة تلك المشروعات.

ويتم اختيار المشاريع التي تحمل إمكانيات عالية على التطور، تتبنى خطط واضحة لديمومة المشروع، بالإضافة إلى سرعة استجابة صاحب المشروع لمتطلبات العمل المطلوبة.

وتُطلق شبكة الصحفيين الدوليين بنسختها العربية كلّ عام، دعوة للصحفيين والمؤسسات الإعلاميّة كي يشاركوا في برنامج مركز التوجيه للمبادرات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يساعد الموجّهون أصحاب المشاريع الإعلامية الناشئة، لإدارتها وتطوير المحتوى بشكل استراتيجي وتحسين طرق التواصل والتسويق.

ويعاني الجمهور اليمني من أجل الوصول للحقيقة في خضم الاستقطاب الإعلامي الناتج عن الحرب الدائرة وما يصاحبها من أزمات اقتصادية، أمنية واجتماعية مما يحتم استمرار عمل الإعلام المستقل لإيصال الحقيقة وحدها بدون تحريف أو تضليل.

ويعد الفضاء الرقمي بوابة للوصول للجمهور في اليمن إذ وصل عدد مستخدمي الإنترنت حتى منتصف العام الجاري حوالي ثمانية ملايين شخصا، نحو 30 في المئة من إجمالي السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.