أبين – عصام علي محمد :
.

أعلنت القوات الحكومية اليوم توقف قواتها عن إطلاق النار في جبهات الطرية قرن امكلاسي الشيخ سالم في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة التابعة للقوات الحكومية في شقرة أمين حسين اليوم في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه أن وقف إطلاق النار في جبهة قرن امكلاسي الطرية الشيخ سالم ابتداءً من الساعة الثالثة من فجر اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 م.

وقال حسين : إنه جرى اجتماع فجر اليوم بمدينة شقرة ضم عدداً من القيادات العسكرية والمدنية الحكومية، وتم الإعلان فيه عن الوقف الفوري لإطلاق النار في جميع مواقع جبهتي الطرية والشيخ سالم في جبهة الطرية والشيخ سالم /شقرة.

وأضاف أن هذا الإعلان يأتي من طرف واحد، التزامًا باتفاق الرياض وآليته التسريعية، مطالباً قوات الانتقالي بسرعة الإعلان والالتزام باتفاق الرياض وآليته التنفيذية.

يشار إلى أن المواجهات بين القوات الحكومية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً والتي اندلعت منذ إبريل الماضي في مناطق الشيخ سالم، الطرية، قرن امكلاسي سقط فيها عشرات الضحايا و أسر فيها عدد من القيادات والجنود من الجانبين وتم تهجير عشرات الأسر من مناطق الشيخ سالم بعد تهدم منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.