تعز – منير شرف :

عاودت أسعار العملات الأجنبية، ارتفاعها مجدداً، مقابل الريال اليمني، في الأسواق المصرفية، في ظل استمرار تضخم مختلف أنواع السلع الأساسية والمواد الغذائية.

وأفاد متعاملون مصرفيون لـ”المشاهد”، بأن سعر الدولار الأمريكي، سجل اليوم الأربعاء في عدن، وبقية محافظات الشرعية، 825 ريالاً للشراء، و830 ريالاً للبيع، في حين استقر سعر الدولار بصنعاء، عند 610 ريالاً للشراء، و615 ريالاً للبيع.

وسجل سعر الريال السعودي، 216 ريالاً للشراء، و217 ريالاً للبيع، كما حافظ اليورو الأوروبي، على مستواه المرتفع أمام الريال اليمني، مسجلًا 940 ريالاً للشراء، و944 للبيع.

وأدت عملية الانقسام المصرفي، وحظر الطبعة الجديدة من العُملة المحلية، إلى تزايد الإقبال، على التعامل بالعملات الأجنبية، لا سيما الريال السعودي، مع تآكل قيمة الريال الوطني.

وانعكست عملية تدهور أسعار الصرف، على الأوضاع المعيشية، حيث شهدت مختلف السلع، والمواد الغذائية، ارتفاعًا قياسيًا في الأسواق التموينية.

ويأتي هذا عقب أيام قليلة من إعلان البنك المركزي في عدن، عن البدء بإجراءات بالاتفاق مع شركات الصرافة، لتأسيس شبكة تحويلات موحدة، تحت إشراف ورقابة البنك المركزي، للحد من عملية المضاربة، وتتبع نشاط الحوالات الفردية، واستعادة مهامه في الرقابة على مؤسسات الصرافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.