الضالع – إبراهيم ناجي

اتهم مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بمحافظة الضالع، جمعية التكافل الإنساني “الشريك المحلي لبرنامج الغذاء الغذاء العالمي” بإسقاط أسماء المستفيدين من البرنامج.

وقال وكيل مكتب الشئون الإجتماعية لشئون الجمعيات بالضالع “عائد محمود لـ “المشاهد“: إن المكتب رفع مذكرةً إلى الوزارة بشأن تجاوزات الجمعية، إلا أن تدخلات وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف أفشلت جهود تصويب جمعية التكافل بالمحافظة.

منوهًا إلى أن تدخلات الوكيل العفيف غير قانونية، وأضرت بالأسر المستفيدة الذين حرموا من كروت الصرف بمديريات المحافظة التسع.

 وكشف عائد محمود رفض جمعية التكافل الرد على مذكرة الوزارة، إضافة لرفضهم رفع كشوفات المستفيدين أو حتى التعامل مع مكتب الشئون الاجتماعية المخول قانونًا.

إلى ذلك نفذت عشرات الأسر النازحة والمستفيدة من برنامج الغذاء العالمي وقفةً إحتجاجية أمام مكتب الشئون الإجتماعية بمدينة الضالع قبل أن يتوجهوا لمبنى المحافظة.

وطالب المحتجون السلطات المحلية بإلزام منظمة الغذاء وشريكها المنفذ جمعية التكافل بسرعة صرف كروتهم وإعادة أسمائهم لكشوفات الصرف.

يشار إلى أن 1400 أسرة فقيرة ونازحة مستفيدة من برنامج الغذاء العالمي سقطت أسمائها من كشوفات الصرف، رغم أخذهم البصمة لدى شركة برودجي قبل أربعة أشهر تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.