المهرة – فاروق محمد  :

أعلنت السلطة المحلية في محافظة المهرة (جنوب شرقي) اليمن اليوم منع إقامة أي فعاليات جماهيرية في المحافظة.

ونقلت وكالة “سبـأ” الناطقة باسم الحكومة أن اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ محمد علي ياسر عقدت اجتماعًا استثنائيًا، وأقر الاجتماع منع إقامة أي فعاليات سياسية في المحافظة لأي طرف خلال الفترة الراهنة.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع ناقش سبل إنهاء التوتر والحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة وعدم الزج بالمحافظة في الصراعات.

وأشارت إلى أن اللجنة الأمنية دعت جميع الأطراف والمواطنين في المحافظة التجاوب مع السلطة المحلية وأن اللجنة  الأمنية لن تسمح بأي فعل يمس أمن محافظة المهرة، مؤكدة أنها سوف تعمل على الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

 ويأتي قرار السلطات المحلية في محافظة المهرة بعد توترات بين مكونات سياسية رافضه للتواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة وبين شخصيات سياسية مدعومة من الإمارات والسعودية.

وكانت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي قد زارت محافظة المهرة مؤخرًا والتقت بوجاهات قبلية في محاولة لإقناعهم في تأييد خطوات المجلس الانتقالي السياسية  وفرض سيطرته على المحافظات الجنوبية.

يشار إلى أن قيادات الاعتصام السلمي في محافظة المهرة الرافض للتواجد السعودي ومنذ أكثر من سنة تنظم فعاليات جماهيرية في المحافظة ضد التواجد السعودي الذي تعتبره غير مبرر في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.