صنعاء – عبد الله غيلان :

وصلت طائرة شحن تابعة للإتحاد الاوروبي، السبت، إلى مطار صنعاء الدولي، ضمن جسر جوي لدعم جهود مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد في اليمن.

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء ل”المشاهد”، ان طائرة شحن للبرنامج الغذاء العالمي تحمل نحو 20طنآ من المستلزمات الطبية تابع للإتحاد الأوروبي، وصلت مطار صنعاء الدولي.

إلى ذلك، اكدت وكالة الأنباء “سبأ”، الخاضعة لسلطة الحوثيين، حصول هذه الطائرة على الخدمات الملاحية الجوية والتسهيلات المعمول بها في المطارات الدولية، كما نفذ فريق طبي بالمطار الدولي عملية رش وتعقيم للشحنة في اطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتأتي رحلة المساعدات الإنسانية ضمن جسر جوي إنساني للاتحاد الأوروبي، غادرت مدينة ليج البلجيكية، الخميس الماضي، لنقل مستلزمات طبية وأساسية لتعزيز الاستجابة الإنسانية في البلد العربي الفقير الذي يشهد أسوأ ازمة إنسانية بالعالم.

وأشار البيان الصادر عن البعثة، إلى أن هذا الجسرالجوي الذي ينقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى عدن وصنعاء، سيستمر حتى بداية أغسطس، في حين يجري العمل على تقديم أكثر من 220 طنا من المواد الأساسية إلى الأشد تأثرا من اليمنيين، بجهود جماعية منسقة من قبل السويد والاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.