متابعات – محمد فارع :

توقع مركز الأرصاد في صنعاء أن الأربعة الأيام القادمة سوف تشهد فيها عدة محافظات أمطارًا متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح شديدة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم، نشرها في صفحته في الفيس بوك أن الأمطار سوف تكون على المناطق في سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية في محافظة الجوف ومأرب والبيضاء وشبوة.

ولفت المركز إلى امتداد الأمطار غرباً إلى المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية خاصة سواحل الحديدة وتعز وأجزاء من السواحل الجنوبية خاصة سواحل أبين وعدن ولحج والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأضاف المركز أن استمرار عدم الاستقرار وهطول الأمطار سيكون أكثر شمولية و غزارة خلال الأربعة الأيام المقبلة مصحوبًا بعواصف رعدية.

وأكد المركز في نشرته الجوية أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض المحافظات خلال ال24 ساعة الماضية بلغت كميتها (ملم) السدة 51.4، ريمة 22.0، الكدن 21.7، إب 20.3؛ صنعاء 8.8، المحويت 3.8، حجة 1.8، صرفيت 0.9.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية في الطرقات الجبلية، منبهًا الصيادين شرق خليج عدن و أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر.

وأدت سيول الأمطار الغزيرة في محافظة مأرب قبل يومين إلى أضرار مادية وتدمير مخيمات النازحين، وتسببت الأمطار الغزيرة اليوم في محافظة إب اليوم بقطع بعض الطرقات الرابطة بين بعض المديريات ومركز المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.