تعز – سالم الصبري :

وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان أركان حرب اللواء 35 مدرع ومدراء عموم مديريات الشمايتين والمعافر والمواسط، ورؤساء اللجان الأمنية في المديريات الثلاث، بترتيب الحماية اللازمة لتأمين مقر اللواء 35 مدرع، في حال استمرار مسيرة اليوم التي ستقام في منطقة الحجرية “جنوب تعز”.

ودعا المحافظ شمسان إلى التحلي بالصبر وعدم الاحتكاك؛ حتى لايؤدي ذلك إلى تفجير الوضع في المحافظة.

وأشارت صفحة الإدارة العامة للإعلام بديوان عام محافظة تعز على الفيسبوك إلى أن توجيه المحافظ شمسان يأتي بعد استجابة أحد الأطراف في عدم الخروج بمسيرة اليوم التي دعا لها الطرف الآخر “أيضًا بنفس الزمان والمكان وذلك تنفيذًا لبرقية محافظ المحافظة التي وجهها في وقت سابق من مساء أمس الجمعة”.

وكان محافظ محافظة تعز نبيل شمسان قد وجه مدراء مديريات المواسط والمعافر، والشمايتين بمنع تسيير المسيرتين اللتين كانتا ستقامان اليوم السبت في منطقة الحجرية “جنوب تعز”.

وأشارت برقية صادرة عن المحافظ شمسان إلى مدراء عموم مديريات المواسط والمعافر والشمايتين حصل “المشاهد” على نسخة منها إلى أن هذا التوجيه يأتي تجنبًا للتصعيد والاحتقان وبسبب الأوضاع الأمنية القائمة في محافظة تعز ومنعًا لحدوث أي صدامات بين المسيرتين اللتين كان مقررٌ لهما التحرك في نفس اليوم إلى منطقة العين في مديرية المواسط.

ونفى مصدر مسؤول في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز صدور أي بيان أو بلاغ عنه يدعو لإلغاء مسيرة اليوم السبت، التي دعت لها مكونات مدنية في منطقة العين مديرية المواسط.

وأوضح المصدر في تصريح لـ”الصحوة نت” أن الإصلاح لا يملك الحق في إصدار أي بلاغ إلغاء مسيرة دعت لها مكونات مدنية أخرى.

وأعرب المصدر عن أسفه لانحدار البعض إلى درجة انتحال شخصية أحزاب سياسية وإصدار ونشر بلاغات مزورة عنها.

وتجددت المواجهات العسكرية في مدينة التربة الجمعة بين ألوية عسكرية تتبع محور تعز من جهة واللواء 35 مدرع من جهة أخرى والتي كانت قد توقفت خلال الأيام الماضية تنفيذا لتوجيهات محافظ تعز نبيل شمسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.