عدن – بديع سلطان :


تظاهر عشرات المواطنين، مساء الأربعاء، في ساحة العروض بمديرية خورمكسر، محافظة عدن (جنوب اليمن)؛ احتجاجًا على تردي الخدمات العامة في المحافظة، وعلى رأسها الكهرباء.

وطالب المتظاهرون، في بيانٍ صادر عن المظاهرة، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، السلطات المسئولة على إدارة وتسيير شئون عدن، سرعة معالجة أوضاع الخدمات العامة، في إشارةٍ إلى الإدارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وحمّل المتظاهرون الأطراف المتصارعة في عدن مسئولية ما وصلت إليه الأوضاع في عدن من تردٍ وتدهور، داعين التحالف العربي إلى سرعة وضع حد لهذا الوضع الذي وصفوه “بالبائس”.

و حذر البيان من تسييس مطالبها، مؤكدا إلى أن المظاهرة لا تتبع أي جهة أو طرف من الأطراف المتصارعة .

وكان ناشطون وقيادات شبابية في عدن قد دعت إلى التظاهر، مساء الأربعاء؛ احتجاجًا على تردي الخدمات، وعلى رأسها الكهرباء التي شهدت خلال الأيام الماضية انعدامًا شبه كلي عن مدينة عدن، في ظل موجة حر شديدة تشهدها المدينة.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي بتوقف ضخ المياه إلى منازل المواطنين، مما أدى لحدوث أزمة إضافية في مجال إمدادات مياه الشرب في عدن.

وسيطر المجلس الانتقالي على مدينة عدن في أغسطس 2019، بعد طرد الحكومة اليمنية منها، وفي أواخر أبريل الماضي أعلن المجلس ما سماها “الإدارة الذاتية” لتسيير شئون المدينة، وخلال تلك الفترة تفاقمت أزمة الخدمات، بحسب مواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.