مأرب – منير شرف :

انقطعت خدمة الانترنت عن ثلاث محافظات يمنية جراء السيول الجارفة المصحوبة برياح وعواصف شديدة التي تشهدها البلاد منذ أيام.

وقالت مصادر مطلعة لـ”المشاهد”، إن الإنترنت انقطع منذ ظهر أمس الثلاثاء، عن محافظات حضرموت، وشبوة، ومأرب في حين انقطع كابل ألياف ضوئية في منطقة حصوين وقشن بالمهرة نتيجة تدفق السيول.

وقال مدير عام الاتصالات في محافظة مأرب، مبخوت بن عقار لـ”المشاهد”، إن سبب انقطاع خدمة الإنترنت يعود للسيول الغزيرة التي شهدتها مديرية حصوين في محافظة المهرة، وجرفت معها الكابلات والألياف الضوئية.

وأوضح بن عقار أن فريق الصيانة كان من المقرر أن يتحرك صباح اليوم الأربعاء، إلى المنطقة، لكن وصوله تعثر بسبب استمرار تدفق السيول.

وأشار إلى أن المتابعة مستمرة من قبل قيادة مؤسسة الاتصالات، ومدير عام الفرع في محافظة المهرة، لفرق الصيانة، من أجل إصلاح الخلل، وإعادة الخدمة في أقرب وقت ممكن.

لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تذهب فرق الصيانة مساء اليوم إلى منطقة حصوين وإصلاح الكابلات والألياف الضوئية، لإعادة خدمة الإنترنت في المحافظات التي انقطعت عنها الخدمة.

وتشهد عدة محافظات يمنية، أمطارًا غزيرة أعقبها سيول جارفة تسببت بأضرار مادية كبيرة، مع توقعات باستمرارها لأيام.

وكانت جماعة الحوثي، هددت بقطع خدمة الاتصالات والانترنت، في حال استمر التحالف بمنع دخول سفن المشتقات النفطية، إلى موانئ الحديدة.

وأورد بيان صادر عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاضعة للحوثيين، أن عملية إيقاف كلي أو جزئي وشيك لشبكات الاتصالات والإنترنت في اليمن جراء استمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية.

وبررت جماعة الحوثي، خطوة انقطاع الاتصالات والإنترنت بانعدام المشتقات النفطية والذي سيؤدي لشلل تام في جميع المرافق الخدمية والصحية ومختلف القطاعات العامة والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.