تعز – عمران فرحان :

أصيب 6 أشخاص بينهم فتاة اليوم باشتباكات مسلحة في حي التحرير الأسفل بمديرية القاهرة في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية جنوب غربي اليمن.

وأوضح مصدر من سكان الحي لـ”المشاهد” أن الاشتباكات  اندلعت صباح اليوم واستمرت لساعات بين مسلحين يتبعون غزوان المخلافي وهو أحد أفراد اللواء 22 ميكا، ومسلحين آخرين يتبعون عبدالرحمن الشرعبي “غدر” والذي يتبع اللواء 170 دفاع جوي، وكلا اللواءين ضمن المنطقة العسكرية الرابعة التابعة للحكومة.

وأدت الاشتباكات إلى تعطيل الحركة التجارية في شارع التحرير وهو أحد أهم الشوارع التجارية في مدينة تعز كما تسببت الاشتباكات حسب شهود عيان بحالة من الهلع والخوف لدى السكان القريبين من مكان الاشتباكات المسلحة.

وحسب شهود عيان أكدوا لـ”المشاهد” فقد تسببت الاشتباكات باحتراق سيارتين تابعتين للطرفين.

وليست هذه المواجهات المسلحة داخل مدينة تعز هي الأولى بين الطرفين فقد سبقها عدة اشتباكات مسلحة على خلافات سابقة بين المدعو غزوان المخلافي وعبدالرحمن الشرعبي كان أعنفها قبل أكثر من ثلاثة أشهر في منطقة وادي القاضي والتي سقط فيها ضحايا من المدنيين بين مصاب وامراة قتل في منزلها برصاصة أثناء الاشتباكات.

يشار إلى أن الاشتباكات المسلحة أدت في السابق في مدينة تعز بين نافذين في القوات الحكومية بسبب خلافات على إيرادات مالية أو أراضي إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين  صادف مرورهم أثناء الاشتبكات في شوارع المدينة وأسواقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.