متابعات – محمد فارع :

قال مركز الأرصاد في صنعاء ان أغلب المحافظات اليمنية سوف تشهد موجة غبار .

ونبه المركز في نشرته الجوية على صفحته في الفيس بوك ، ان موجة الغبار تكونت من صحارى  محافظتي الجوف وصعدة نتيجة التيارات الهابطة المصاحبة للسحب الركامية الضخمة ، التي أثرت على نجران والمناطق الحدودية.

واضاف المركز أن موجة الغبار تحركت بسرعة كبيرة مع الرياح الشمالية الشرقية لتعم مناطق المرتفعات الجبلية وصولاً إلى السواحل الجنوبية.

واشار المركز أن حالة عدم الاستقرار في الأجواء مستمرة على  محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين والسواحل الجنوبية والشرقية والغربية .

  ونصح المركز المواطنين،  بارتداء الكمامات وعدم فتح النوافذ والأبواب والحرص على عدم تعرض الأطفال وكبار السن ومن يعانون من الأمراض الصدرية للغبار حتي تنتهي موجة الغبار .

وتوقع المركز أن تتلاشى هذه الموجة خلال الـ24 ساعة القادمة مع تحسن ملحوظ في العوامل الجوية على المرتفعات الشمالية الغربية وزيادة فرص الأمطار خلال ساعات الظهيرة والمساء متوقعا هطول أمطار على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظتي البيضاء والضالع  وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها .

 ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.