لحج :صلاح بن غالب :

أدت عاصفة رملية اليوم إلى تدمير مخيم للنازحين في منطقة العند بمديرية تبن شمال محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة لحج عمر الصماتي لـ”المشاهد” بأن عاصفة رملية قوية ضربت مخيمًا للنازحين بمديرية تبن ودمرت 56 مسكناً خشبياً، بالإضافة لتضرر شبكة المياه والخزانات الرئيسية التي تغذي المخيم وأتت على كل ما يملكه النازحون داخل مساكنهم.

وأضاف عمر الصماتي أن العاصفة تسببت بأضرار في شبكة المياه والخزانات التي تزود المخيم بالماء النقي، مشيرًا إلى أن بعض الأسر تم إستضافتها في بعض المنازل بشكل مؤقت بعد أن أصبحت بدون مأوى أو غذاء.

وأشار الصماتي إلى أن عدد النازحين في لحج بلغ 8625 أسرة موزعين على 8 مديريات هي (الحوطة – تبن – الحد يافع –المسيمير – ردفان – طورالباحة – المضاربة – المقاطرة).

لافتًا إلى أن الإغاثة المقدمة من قبل المنظمات أو فاعلي الخير إما أن تكون غير كافية وإما أن تكون في فترات متباعدة، بالإضافة إلى أن هناك تفشيًا للأوبئة والحميات في مخيمات النازحين.

وناشد الصماتي في تصريحه لـ”المشاهد” المنظمات العاملة في الجانب الإنساني والإغاثي بتوفير المآوى المناسب من خيام وفرش وغذاء للمتضررين في مخيم العند بمديرية تبن.

وتشير آخر التقارير الأممية إلى أن عدد النازحين وصل إلى 3.5 مليون نازح جراء ديمومة الحرب والصراع، معظمهم بحاجة إلى مساعدات، في أسوء أزمة إنسانية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.