صنعاء – رفيق الحمودي :

قال وزير النقل في حكومة جماعة الحوثي بصنعاء زكريا الشامي إن أسعار النقل الداخلي بين المحافظات او داخل المدن ثابتة رغم وجود أزمة في المشتقات النفطية.

وحذر وزير النقل الشامي في تصريح لـ”المشاهد” من أي استغلال لأزمة المشتقات النفطية لزيادة الأسعار في النقل، مضيفًا أن أزمة المشتقات النفطية هي بسبب استمرار احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة.

وحمل الشامي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية في تبعيات استمرار احتجاز السفن النفطية والمحملة بالمواد الغذائية على الوضع الإنساني وماقد يتسبب به من كارثة إنسانية في اليمن.

وعمدت جماعة الحوثي إلى بيع المشتقات النفطية عبر محطات محدودة جدًا حسب مواطنين تحدثوا لـ” المشاهد” في صنعاء تتم كل خمسة أيام لكل سيارة بسعر 8000 آلاف ريال لسعر الدبة سعة 20 لترًا.

وأوضح سائقون في صنعاء لـ”المشاهد” أن طوابير السيارات أمام المحطات تستمر لأكثر من 12 ساعة ولايتم تزويد أي سيارة بأكثر من 40 لترًا مؤكدين أن هذا الوضع انعكس على قلة دخلهم المادية وازدادت أوضاعهم المعيشية سوءًا.

واشتكى مواطنون في صنعاء لـ”المشاهد” من زيادة أسعار وايتات الماء بسبب أزمة المشتقات النفطية إلى الضعف، حيث وصل سعر الوايت الماء سعة ألف و500 لتر إلى 15000 ألف ريال.

وتعيش المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي منذ مايزيد عن الشهر بسبب احتجاز التحالف لسفن نفطية ومنعها من الوصول إلى صنعاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.