حضرموت – محمد فارع :

عقد، السبت، في محافظة حضرموت (جنوبي شرق اليمن)، اجتماع ضم ممثلي حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ومنظمات وأطياف المجتمع المدني، لمناقشة المستجدات والتطورات السياسية في ما يخص التفاهمات بين الأطراف السياسية في العاصمة السعودية الرياض.
وأوضح بيان صادر عن الاجتماع، حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن حضرموت لا يمثلها إلا أبناؤها، والتأكيد على أحقية حضرموت بما لا يقل عن 40% من هيئات ومؤسسات وسلطات الدولة المختلفة، بما يتوافق مع معايير المساحة والسكان والثروة والبعد التاريخي والعمق الثقافي، حسب البيان.
واعلن الاجتماع “تعليق أعمالهم الرسمية في قيادة السلطة المحلية بكافة مؤسساتها ودوائرها غير الخدماتية والعسكرية والأمنية، كوننا جزءاً لا يتجزأ من حضرموت. وإذا لم نلتمس تجاوباً سريعاً وعاجلاً من الجهات ذات العلاقة، فإنه سيكون لنا موقف أكثر حسماً في الاتجاه ذاته”.
وأشار البيان إلى أن هناك تهميشاً متعمداً لمطالب أبناء حضرموت، داعياً أبناء حضرموت في الداخل والخارج إلى إعلان موقف رسمي من ذلك.
يشار إلى أن مطالب أبناء حضرموت تتعلق بتوسيع صلاحية الحكم المحلي في إطار الأقاليم، وتخصيص نسبة من إيرادات النفط لصالح محافظة حضرموت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.