صنعاء – عصام صبري:

اعلن عدد من موظفي قناة “اللحظة” الفضائية التي تبث برامجها عبر القمر الصناعي المصري “نايل سات” من العاصمة صنعاء أنهم “سيضربون عن العمل احتجاجاً على عدم تجاوب إدارة القناة لمطالبهم وإعطائها حقوقهم المالية والادارية” . على حد زعمهم.

وقال بيان صادر عن فنيي إدارة التصوير بالقناة حصل (المشاهد)على نسخة منه ،إنه “بسبب عدم تجاوب إدارة القناة لمطالبنا المتمثلة بحقوقنا المالية والإدارية..وبعد أن اتخذنا جميع الأساليب والإجراءات التنبيهية لإدارة القناة للنظر بحقوقنا إلا أننا قوبلنا بالرفض والتهميش والإهمال مقابل مانبذله من جهود جبارة في العمل الفني وزيادة في وقت الدوام المفروض التعسفي، المطلوب من الموظف الفني الذي ينافي قانون العمل في اليمن والعالم”.

وأضاف البيان “بسبب العمل بنظام المزاجية فقد أضيف لنا مهمة الإخراج و ضبط الصوت والإضاءة والديكور والتنسيق والعلاقات العامة والتجهيز والخدمات في كافة البرامج الميدانية والاستوديو وتحمل أي خطأ مقابل هذه الأعمال بدون إضافي أو أي مبلغ يذكر ..وقد أعلنا إضرابنا الجماعي عن العمل حتى الاستجابة من الإدارة لحقوقنا وإنصافنا”.

وافتتحت قناة “اللحظة” في يوليو/ شباط من العام الماضي، ومقرها الرئيسي في العاصمة صنعاء ويديرها الصحفي الموالي لجماعة الحوثي “عابد المهذري”.

ولم يصدر عن إدارة القناة أي تعليق حيال تهديد عدد من موظفي القناة بالاضراب .

وتشرف جماعة الحوثي على قناتي “الهوية و اللحظة” اللتين انطلق بثهما خلال العامين الماضيين ويقول القائمون عليهما إنهما تقدمان برامج ذات طابع مستقل.

وبحسب مراقبين، فإن هذه المرة هي الأولى التي يعلن فيها موظفون يعملون في قناة تابعة لجماعة الحوثي الإضراب عن العمل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.