الحديدة – خالد الحميري:

سيطرت جماعة الحوثي على بلدة العبيسة بمديرية كشر بمحافظة حجة (شمال اليمن) بعد معارك ضارية مع قبائل حجور استمرت قرابة الخمسين يوماً.

وقال مصدر قبلي لـ”المشاهد” إن الحوثيين أحكموا سيطرتهم على العبيسة وعدد من القرى المجاورة لها، بعد قصف مكثف بشتى الأسلحة بما فيها الدبابات والصواريخ، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأوضح بأن الحوثيين قاموا بتفخيخ عدد من منازل المواطنين في بلدة العبيسة وفجروها كما اتخذوا من البلدة منطلقاً لقصف بقية القرى في كشر.

وأشار إلى أن المعارك انتقلت إلى عزلة نهم (غربي كشر) عقب سيطرة الحوثيين على عزلة العبيسة بالكامل فيما يزحف الحوثيون نحو مركز المديرية وسط مقاومة عنيفة من رجال القبائل.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في بيان رسمي تأمين منطقة العبيسة والمناطق المجاورة لها في مديرية كشر بالكامل بعد معارك مع من وصفتهم بالخارجين عن القانون.

وتعاني قرى مديرية كشر بحجة معقل قبائل حجور الرئيس حصاراً خانقاً منذ نحو شهرين، وتتعرض للقصف بمختلف أنواع الأسلحة بينها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وتقع مديرية كشر على بعد 165 كيلو متراً من مدينة حجة، وتحدها من الشرق مديريتا “قفلة عذر” و”صوير” في عمران، ومن الغرب مديريتا “خيران المحرق” و”مستبا”، ومن الجنوب “الجميمة” و”أفلح الشام”، ومن الشمال مديريتا “وشحة” و”قارة”.

و تمثل مديرية كشر منصة استراتيجية تهدد تعزيزات الحوثيين نحو ثلاث مديريات هي (حرض، حيران، مستبأ)، وهو مادفع الحوثيين لمحاولة إخضاع قبائل حجور، التي منعت مرور القوافل العسكرية عبر مناطقها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.