عدن – بديع سلطان :

قال وكيل وزارة الداخلية، ورئيس لجنة التحقيق في مقتل الشاب رأفت دنبع، اللواء الركن محمد مساعد الأمير: إنه سيتم تسليم قتلة دنبع مساء اليوم الخميس، و فق توجيهات وزير الداخلية والاتفاق مع قادة التحالف العربي، وقائد مكافحة الارهاب.

وأكد اللواء الأمير، في تصريحاتٍ إعلامية، أن الجميع يحتكم للقانون، ويسعى لتطبيقه ولا يوجد أي تمرد أو رفض من قبل أية جهة، مشيراً إلى أن عمل اللجنة مستمر لجمع الاستدلالات والأدلة الجنائية، واطلعنا على تقرير الطبيب الشرعي.

ودعا اللواء الأمير مواطني عدن إلى ضبط النفس والسماح للجنة التحقيق بإتمام عملها.. مشدداً على ضرورة الابتعاد عن أعمال الفوضى والتخريب والشغب.

وكانت الاحتجاجات ضد مقتل الشاب رأفت دنبع قد اتخذت منحىً خطيراً بعد اتساعها وتحولها إلى اشتباكات مسلحة، بين قوات أمن ومسلحين، شهدتها عدة مديريات بعدن، خاصةً في مديريتي خورمكسر والمعلا.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الاشتباكات التي اندلعت فجر الخميس، بخورمكسر، أسفرت عن سقوط عددٍ من المصابين، واستخدام أسلحة ثقيلة، كما اندلعت اشتباكات مماثلة في المعلا، قبل ظهر اليوم.

وشوهدت مدرعات عسكرية متمركزة في النقاط الأمنية على مداخل مديرية التواهي، معقل ما يعرف بالمجلس الانتقالي بعدن، وفق شهود عيان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.