تعز – أسامة فرحان:

قال مدير عام مديرية المخا، سلطان محمود: إن السلطات المحلية تعمل على تفعيل تحصيل إيرادات المديرية بطريقة متدرجة، وتقوم بتوريدها إلى فرع البنك المركزي اليمني بتعز، وفق القانون.

واكد محمود في تصريح خاص “للمشاهد ” استئناف تشغيل مشروع المياه، بعد إصلاح مضخاته من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، وتوفير مادة الديزل للمشروع، بالإضافة إلى صيانة محطة توليد الكهرباء.

مشيراً إلى تنفيذ الهلال الأحمر الإماراتي لمشروع ربط منطقتي يختل والثوباني بخطوط ومحولات الكهرباء بالمخا، لافتاً إلى تقديم السلطة المحلية دراسةٍ إلى الهلال الأحمر الإماراتي لتوفير محول بقدرة 20 ميجا؛ لعدم قدرة المحول الحالي لمواجهة الاحتياج المتزايد.

واضاف ان السلطة المحلية  تعمل علي حل مشكلة صيادي المخا من خلال إنشاء ثلاثة مراسي للصيد في الزهاري ويختل ووادي الملك، وبناء مرسى جديد للصيد في ساحل مدينة المخا.

يذكر ان مدينة المخا تم السيطرة عليها من قبل  الجيش والمقاومة مدعوماً بقوات التحالف العربي،  بعد معارك استمرت لاسابيع مع مسلحي جماعة الحوثي .

ويعد ميناء المخاء يعتبر من أقدم الموانئ على مستوي شبة الجزيرة العربية ، وكان الميناء هو السوق الرئيسية لتصدير القهوة  بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر. وقد أخذت قهوة الموكا و الاسم من هذا الميناء. تم الانتهاء من تشييد الميناء الجديد في عا1978م بواسطة شركة هولندية. يبعد عن مدينة تعز بمسافة 100 كيلو متر غرباً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.