تعز – محمد الوهباني -مرسيليا العسالي :

افتتح اليوم الخميس 2 مارس في تعز (وسط اليمن ) المعرض التسويقي الثالث لإدارة سيدات الأعمال في الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة تعز.

ويحتوي المعرض على العديد من المنتجات الحرفية و المهنية المتنوعة لدعم السيدات في الترويج والتسويق لمشاريعهن وإنعاش أنشطتهن في مجال الأعمال التجارية .

وقال مدير عام مكتب التجارة والصناعة عبد الكريم مجاهد (للمشاهد ) إن إفتتاح المعرض التسويقي الثالث يعد رافداً أساسياً للإنتاج الوطني وتخفيف حده الفقر، مشيراً إلى أن مكتب التجارة والصناعة سيقوم بتشجيع هذه الأعمال وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لها.

و أكدت مدير إدارة سيدات الأعمال السيدة أروى العمري على ضرورة الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة الداعمة للاقتصاد الوطني، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالجانب الحرفي والمهني وتدريب سيدات الأعمال لتلبية متطلبات السوق المحلية ومحاولة الحصول على فرص فتح أسواق جديدة ومتنوعة.

وحذرت العمري من استمرار توزيع المساعدات الإغاثية لفترة طويلة في اليمن، وهو ما قد يؤدي إلى خلق مجتمع فقير و اتكالي غير قادر على العمل والإنتاج، بالإضافة إلى حجم الأضرار التي ستلحق بالقطاع الخاص في اليمن جراء ذلك.

ودعت العمري إلى تخصيص جزء من المساعدات الدولية لدعم الأعمال الحرفية وأصحاب المشاريع الصغيره والمتوسطة وإيجاد معامل تدريب حرفية لتشغيل البطالة ومنحهم قروض لإنشاء مشاريعهم الصغيرة

من جهته ناشدت  السيدة آزال عبدالله العسالي صانعة احدي سيدات الاعمال الحكومة والمجتمع والدعم لمثل هذه المشاريع الصغيرة التي تجعل من المرأة انسانة مستقلة بذاتها، قادرة على خلق بصمة في المجتمع.

واختتم المعرض بدعوة الجهات الداعمة لعمل صندوق خاص لتدريب رائدات الأعمال ومنحهن قروض ميسرة تمكنهن من توفير فرص عمل مناسبة وتوسيع مشاريعهن مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.