صنعاء – عبدالله غيلان : 

أعلنت جماعة الحوثيين عن ارتفاع عدد خروقات القوات الحكومية وحلفائها في التحالف بقيادة السعودية إلى 9520 خرقاً منذ دخول الهدنة الهشة في مدينة الحديدة حيز التنفيذ في 18ديسمبر 2018.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع، في مؤتمر صحفي اليوم السبت بالعاصمة صنعاء حضره مراسل المشاهد، إن خروقات التحالف بقيادة السعودية خلال شهر فبراير بلغت 4440 خرقاً توزعت بين إطلاق صواريخ وقذيفة ومحاولة هجومية بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وأضاف سريع أن خروقات القوات الحكومية وحلفائها في التحالف بقيادة السعودية والإمارات على مواقع المسلحين الحوثيين، يهدد بانهيار الهدنة الهشة في المدينة الساحلية على البحر الأحمر.

وأشار إلى أن طيران التحالف نفذ 535 غارة جوية تركزت أغلبها في محافظتي صعدة وحجة الحدوديتين مع السعودية ما أدى إلى سقوط 38 قتيلاً مدنياً بينهم نساء وأطفال و62 جريحاً.

وتابع “سريع” أن 1402 قتيل من القوات الحكومية بينهم جنود سعوديون وسودانيون سقطوا في 1434 عملية قنص قام بها المقاتلون الحوثيون خلال هذا الشهر في المنطقة الحدودية مع السعودية وجبهات القتال الداخلية في الجوف والبيضاء وتعز ومأرب وريف العاصمة صنعاء.

في المقابل رصدت القوات الحكومية أكثر من 1596خرقاً قام بها الحوثيون على مواقع سيطرة الحكومة منذ بدء الهدنة الهشة في ديسمبر الماضي، ما أدى إلى سقوط 106 قتيلاً مدنياً وجرح 565 بينهم نساء وأطفال حسب مصادر عسكرية حكومية قالت للمشاهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.