عدن – بديع سلطان :

أعلنت قيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة شبوة، امس ، اتفاق مبادئ لعملها المشترك وتشكيل مجلس تنسيقي لها.

وأكدت الأحزاب، في بيانٍ صدر في ختام سلسلة لقاءاتها السياسية طيلة الثلاثة الأشهر الماضية، توصلها لاتفاق المبادئ بعد تدارس القوى السياسية للقضايا المحلية والوطنية الشائكة، كما أعلنت عن مجلس تنسيقي لها يتولى إدارة توحيد مواقفها.

وشدد البيان، الذي وُزع على وسائل الإعلام، وتلقى (المشاهد) نسخةً منه، على ضرورة توجيه طاقات أبناء المحافظة لخدمة مصالحها الاستراتيجية، والحفاظ عليها وتعزيز دورها في خدمة التنمية المحلية المستدامة، والعمل على دعم جهود أجهزتها الأمنية العسكرية لتعزيز الأمن والاستقرار.

ودعا البلاغ كافة أبناء شبوة إلى العمل والتعاون فيما بينهم وردم فجوة خلافاتهم التي لا طائل منها، وخدمة مصالح المحافظة وتنميتها ودعم حركة الاستثمار فيها.

وذيل البلاغ بأسماء الأحزاب السياسية الموقعة عليه وهي: الحزب الاشتراكي اليمني، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، المؤتمر الشعبي العام، اتحاد القوى الشعبية، التجمع اليمني للإصلاح، حزب البعث العربي الاشتراكي، حزب البعث العربي الاشتراكي القومي، وحزب الرابطة اليمنية.

وتشهد محافظة شبوة اضطرابات أمنية بين عدد من قبائل المحافظة وقوات ما يسمى بالنخبة الشبوانية، المدعومة إماراتياً، أدت إلى مواجهاتٍ مسلحة، وقيام تلك القوات بمنع وزراء في الحكومة الشرعية من المرور عبر نقاطها الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.