المشاهد -إبراهيم المروني-خاص:

وقالت مصادر خاصة “للمشاهد” أن القناة  الأولى تحمل اسم“ قناة الهوية ” وتتبع القيادي الحوثي محمد العماد والقناة الثاني  تحمل اسم  ” اللحظة ” .

واضافت هذة المصادر  ان العماد والمهذلي تلقيا تمويلًا من إيران عبر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية ، الذي افُتتح مقر له مؤخرًا في صنعاء .

وأفادت هذة  المصادر “للمشاهد ” أن ايران عبر الاتحاد تكفلت بنفقات تشغيلية مدة 3 أعوام ، والذي يشترط لتمويله القنوات ان تكون ذات توجهات شيعية، والتعهد بمنع بث أي نشاط بالمذهب السني ، وبموجب ذلك تم التوقيع على شروط العقد ، ومنها اهتمام القناتين بالمناسبات الدينية الشيعية .

واضافت المصادر إن العماد والمهذري استلما 200 الف دولار دفعة اولى للبدء في تجهيز القناتين واطلاقهما مع مطلع العام القادم ، وقد دفع المبلغ من قبل جلال الصلول مدير فرع ما يسمى باتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في اليمن قبل أسابيع .

وأوضحت  مصادر اعلامية “للمشاهد ” أن القناتين التلفزيونتين التابعتين لجماعة الحوثيين ستسعين في تجهيزاتها الفنية على المنهوبات التي سرقتها من مقرات القنوات الخاصة ، ومعدات واجهزة عدد من شركات الانتاج الاعلامي عقب اجتياحها صنعاء في 2014 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.