المشاهد -خاص:

افادت مصادر إعلامية في حزب المؤتمر الشعبي العام “للمشاهد” أن التوترات المسلحة مع جماعة الحوثي امتدت من محيط منطقة السبعين بالعاصمة صنعاء الى منطقة حدة وشارع صخر .

وقالت المصادر أن مسلحي جماعة الحوثي انتشرت بالقرب من منزل نجل  سقيق الرئيس السابق صالح  طارق محمد عبدالله صالح الكائن في شارع الجزائر .

وكشفت المصادر المؤتمرية بانه تم حجز 5 أطقم عسكرية تابعة لجماعة الحوثي من قبل قوات الحرس الجمهوري الموالية للمخلوع ، وألقت القبض على عدد من المسلحين الذين كانوا فيها بعد الاستيلاء على تلك الاطقم.

وأَكدت المصادر على أن جماعة الحوثي تسعى لتنفيذ عملية انتشار عسكرية في الشوارع والمناطق المحيطة بميدان السبعين في صنعاء ، حيث يستعد الحوثيون لإقامة احتفالهم بالمولد النبوي يوم غدا.

 

وقال القيادي الحوثي أسامة ساري في تغريدة له بوتيتر أن الاجهزة الامنية “التابعة للحوثيين ” لم تتحرك لمواجهة مليشيات عفاش في جامع الصالح الا بعد ان تعرضها لإطلاق نار كثيف من قبل المليشيات التي ظنت انها على كل شيء قدير، ولم تحترم السلطات وشهرت في وجهها السلاح ، مضيفا ان انصار عفاش تمادت وحاولت استهداف ساحة المولد النبوي الشريف ، وحشدوا القناصين الى مآذن جامع الصالح ونشروا عدد من المسلحين حول الجامع ودبابة .

وقامت جماعة الحوثي اليوم باقتحام جامع الصالح والاشتباك مع حراسة الجامع التي انسحبت من البوابات الرئيسية بعد مواجهات عنيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.