تعز: اللجنة الامنية تقر تشكيل لجنة للتحقيق في احداث الامس ويرفض أي تشكيلات خارج سلطة الدولة

المشاهد-هشام المحيا-خاص:

اقرت اللجنة الامنية  بمحافظة تعز – في اجتماع طارئ لها صباح اليوم الاحد برئاسة  قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل – تشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي حصلت يوم أمس ومانتج عنها من أضرار بشرية ومادية – والتي ارتكبتها مجاميع مسلحة تتبع أبو العباس – وذلك برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والامن اللواء الركن عبدالكريم الصبري وعضوية كلا من رئيس الاستخبارات و رئيس الأمن السياسي وركن الاستطلاع بالمحور العقيد عبدالعزيز المجيدي.

واكدت اللجنة في الاجتماع الذي حضره قادة الألوية العسكرية والأجهزة الأمنية رفضها أي تشكيلات مسلحة تعمل خارج إطار الدولة والمؤسسات الشرعية تحت أي مسمى كان، محذرة  بتعميم لها  من احتجاز  أي مواطنين خارج النظام والقانون وكذا خروج أي طقم مسلح إلا من العمليات المشتركة.

وفي ذات السياق قالت مصادر اعلامية في قيادة محور تعز “للمشاهد” ان اللجنة الامنية برئاسة اللواء خالد فاصل قائد المحور شدد  على ضرورة وحدة القرار داخل المحافظة لتسيير الجانب العسكري و الأمني وإدارة السلطة المحلية بالمحافظة.. مطالبا الحكومة الشرعية والتحالف العربي الوقوف إلى جانب قيادة المحور والوحدات التابعة لها لاستكمال تحرير تعز والعمل على توفير الامكانيات اللازمة.

مشيرة الى ان قيادة المحور اكدت على ضرورة العمل السريع  لاستكمال الدمج الفعلي للمقاومة في الجيش الوطني.

يذكر ان فلتان امني كبير شهدته محافظة تعز يوم امس السبت بعد اشتباكات عنيفة بين جماعة ابي العباس المدرج حديثا ضمن قائمة الارهاب وبين لواء الصعاليك مخلفا قتلى وجرحى من المدنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.