المشاهد-

قالت وزارة النقل  فى حكومة مايسمي بــ” الإنقاذ ” اليوم الثلاثاء  ان مطار صنعاء الدولي بات جاهزا لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية.

ونقل وكالة “سبأ” النسخة الحوثية فى صنعاء  تأكيدات وزير النقل زكريا الشامي  عن جاهزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية والإنسانية وإعادته للخدمة بعد أن دمر جهاز الإرشاد الملاحي للطائرات بالمطار من قبل غارات طيران التحالف .

وأوضح الشامي أن الفريق الفني ولجنة الطوارئ التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد أكملا تنفيذ البدائل الفنية والحلول الخاصة بتشغيل مطار صنعاء وإعادته للخدمة كما كان علية سابقا واصبح جاهز لاستقبال كافة الرحلات.

وأعرب عن الشكر للفريق الفني ولجنة الطوارئ التابعة لهيئة الطيران المدني والإرصاد على سرعة وضع البدائل والحلول لإعادة تشغيل مطار صنعاء الدولي ودخوله الخدمة في وقت قياسي.

ويأتى هذا التصريح بعد اقل من اسبوعين على استهداف طيران التحالف لجهاز الارشاد الملاحي ليصبح خارج تماما عن امكانية إستقبال اى طائرة .

يشار الى أن اخر طائرة هبطت فى مطار صنعاء كانت الطائرة الروسية التى تقل الفريق الطبي الذى قدم لعلاج الرئيس السابق على عبدالله صالح .

يذكر مغلق منذ مايزيد عن سنة ونصف امام الطائرات من خلال منع قيادة التحالف هبوط اى طائرة فيه الا بإستثناءات قليلة لطائرات تحمل مواد اغاثية او ادوية تتبع منظمات دولية    .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.