المشاهد-محمد حفيظ -خاص :

اعلنت منظمات حقوقية وانسانية بمحافظة مأرب اليوم عن تنظيم سلسلة فعاليات وأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف يوم غدا الاثنين 20 نوفمبر 2017، تحت شعار (الأطفال هم الحياة).
وتضم المنظمات الحقوقية المنظمة للفعالية: (الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات “هود”-فريق إقليم سبأ.. منظمة شاهد للحقوق والتنمية.. رابطة أمهات المختطفين.. ومنظمات أخرى) وبمشاركة مكتب حقوق الانسان بمحافظة مأرب).
وذكرت المنظمات في بلاغ صحفي لها تلقى لــ “المشاهد “ نسخة خاصة منه, إن هذه الفعالية تهدف لتسليط الضوء على واقع الطفولة في اليمن وعرض الجرائم والانتهاكات التي تلحق بالأطفال اليمنيين.
واوضح القائمين على الفعاليات  الى  هناك برامج  وأنشطة منها ة إقامة مهرجان فني وخطابي بمدينة مأرب، وإقامة معرض صور يشمل العديد من اللوحات والرسومات التي تلخص واقع الأطفال في اليمندار تقرير حقوقي مفصل يرصد أبرز الانتهاكات التي مورست بحق الأطفال منذ 21 سبتمبر 2014 وحتى 21 سبتمبر 2017.
واضاف البلاغ ان هذا اليوم العالمي للطفولة يأتي ليكشف عن قائمة الجرائم التى ارتكبت منذ بداية الحرب   بحق أطفال اليمن .
الى ذلك تستعد المنظمات لإطلاق حملة إعلامية الكترونية واسعة مساء يوم الأحد تحت هاشتاج: #الأطفال_هم_الحياة Children_Are_Life#
 الحملة تهدف حسب البلاغ إلى التذكير بحقوق الأطفال والدور الذي ينبغي القيام به تجاههم كما تسلط الضوء على ما لحق بأهم الفئات العمرية من انتهاكات طالت كل ما لهم من حقوق جراء القصف وزراعة الألغام والنزوح والأضرار النفسية والحرمان من التعليم والتجنيد.
وتحتوي الحملة على صور وتصاميم وتغريدات مترجمة باللغة الانجليزية وتقارير صحفية وقصص خبرية توضح معاناة أطفال اليمن.
وشهدت محافظة مارب خلال مرحلة الحرب ولزالت انتهاكات جسيمة بحق الطفولة من خلال تحديد حياة الطفولة وتنقلهم من مناطقهم الاصلية ونزوحهم الى مناطق اخرى وكذل تسربب عدد كبير من الافال عن الدراسة وكذا اعقاتهم وقتلهم باسباب الحرب الدائرة في المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.