المشاهد-عارف الواقدي -خاص :

دشن اليوم الأحد، بمحافظة مأرب، برنامجا تدريبيا لتأهيل الشباب الجامعيين ضمن برنامج “روافد مناصري التنمية في الريف بمحافظة مأرب”ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع صنعاء .

واوضح  مسؤول برنامج روافد في الصندوق الاجتماعي للتنمية رمزي الشيخ،علي البرنامح الذي أن البرنامج سوف  يستمر  14 يوما  يستهدف 110متدرب ومتدربة، منهم47متدربة و63متدربا.

واضاف الشيح الى “أن  البرنامج  يهدف الى تمكين شباب الريف الخريجين من الجامعات حديثا من ان يصبحوا عوامل للتغيير التنموي وتاهيلهم للمشاركة في أدوار تنموية ومجتمعية فاعلة ومستقبلا تسهم في نهضة تنمية مستدامة تلبي احتياجات المجتمع الريف

كما ان البرنامج يهدف الى زيادة قدرات الخريجين على اكتشاف الموارد والامكانات المحلية باستخدام الوسائل المتوفرة بمشاركة المجتمع”.

من جهته اعتبر وكيل محافظة مارب الدكتور  عبدربه مفتاح، أن إقامة مثل هذه الدورات المؤهلة للشباب والتي تبني قدراتهم وترفع كفاءتهم في المشاركة الفاعلة في التنمية المحلية.

وقال مفتاح ان محافظة مأرب لتي حرمت على مدى عقود من التنمية وتعرضت للتشويه، تحتاج اليوم الى العمل الجاد من ابنائها من اجل تنمية خاصة.

وأضاف ان مأرب “هاهي قد قطعت في هذه المرحلة شوطا كبيرا وتجاوزت كثيرا من التحديات التي كانت مفروضة عليها رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشيها اليمن في ظل الانقلاب الذي قامت به مليشيا صالح والحوثي الانقلابية على الشرعية والاستيلاء على مؤسسات الدولة”.

وشدد مفتاح على ان التدريب هو الاستثمار الحقيقي في العنصر البشري لرفع مهاراته وكفاءته من اجل القيام بالدور المعول عليه في التنمية المحلية المستدامة، مؤكدا ان الوطن لا يبنى الا من ابنائه وانه لا يمكن للابناء البناء ما لم يكونوا متسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.