المشاهد – حاص : 
احبطت قوات الجيش الوطني اليوم محاولة تسلل واسعة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مواقع عسكرية غرب سوق صرواح بين مارب وصنعاء .
وقال مصدر عسكري ميداني ل”المشاهد” ان المليشيات شنت عملية تسلل واسعة على مواقع تحت سيطرة الجيش الوطني .
واكد المصدر ان وحدات الجيش الوطني التابعة للواء 81 واللواء 3 مشاه تصدت بحزم لتلك المحاولات وسقط خلالها عشرات القتلى والجرحى حسب المصدر .
واوضح المصدر ان هجمات  النتسللين تركزت على سائلة مطار صرواح وتبة المطار ومحاذات النصيب الاحمر وجميعها مواقع في نسق واحد مستقيم تمتد من غرب سوق صرواح بطول 40 كيلو تقريبا حتى غرب المدينة وبجوار الخط الاسفلتي صرواح صنعاء .
الى ذلك قال المصدر الميداني ذاته ان مدفعية “هاوزر” التابعة للجيش الوطني بصرواح شنت عدد من غاراتها صباح اليوم على تحركات للمليشيات ومركباتهم وسط سوق صرواح وغرب التباب السود شمال المدينة سقط خلالها قتلى وجرحى .
من جانبه قال النقيب محمود دغيش قائد وحدات اللواء 14 في جبهة صرواح ان قواته دفنت امس 6 جثث لقتلى حوثيين اسفل تباب الحماجرة بين مواقع الجيش ومواقع المليشيا جنوب سوق صرواح .
واكد دغيش انه اثناء تصاعد روائح الجثث توجه الجنود للبحث عنها ولقوها مرمية وسط مجرى مياه في شعاب تقع بين مواقع  الجيش والمليشيا .
واوضح دغيش ان الجثث سقطت قبل 5 ايام اثناء صد الجيش هجوما للمليشيا على مواقعه العسكرية حد وصفه .
هذا وتشهد جبهات صرواح مواجهات ومحاولات تسلل وهجمات متقطعة لكنها بشكل مستمر بين الجيش الوطني الذي بات على مقربة من تحرير ماتبقى من مدينة صرواح  وبين مليشيات الحوثي التي باتت تتمسك بمواقعها العسكرية في الجانب الاخر من شمال المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.