المشاهد -متابعات :
نبه المركز الوطني للأرصاد  بصنعاء المواطنين وسائقي المركبات في سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وأجزاء من الصحاري الشرقية بأخذ الاحتياطات اللازمة من هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية.

كما نبه المركز في نشرته اليوم من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الصخرية في الطرق والمنحدرات الجبلية.

وتوقع المركز استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء خلال الـ 24 ساعة القادمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أثناء فترتي الظهيرة والمساء على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية وامتدادها شرقا إلى الهضاب الداخلية وأجزاء من الصحاري الشرقية للبلاد.

وأشار المركز إلى أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون غير مستقرة حيث لا تزال الفرصة مهيأة لتشكل خلايا من السحب الركامية المزنية وهطول أمطار متفاوتة الشدة (متوسطة إلى غزيرة).

فيما يكون الطقس بالمناطق الصحراوية صحو إلى غائم جزئيا وحار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الممطرة على أجزاء متفرقة منها.

وأوضح المركز أن الأجواء بالمناطق الساحلية غائمة جزئيا وحارة بوجه عام مع تشكل السحب الركامية التي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية من البلاد والرياح السطحية معتدلة السرعة إجمالا.

وبحسب النشرة فأن الطقس بأرخبيل سقطرى سيكون غائم جزئيا إجمالا والرياح جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 5 إلى 15 عقدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.