المشاهد:

نفذ تحالف منظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز اليوم الخميس وقفة احتجاجية لمطالبة جماعة الحوثي بالافراج عن الصحفي يحيي عبد الرقيب الجبيحي .

وطالبت الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها الصحفيين والاعلاميين وكافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ،الامم المتحدة و المنظمات الدولية بممارسة الضغط على المليشيا الانقلابية للافراج عن الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي الذي خطفته مليشيا الحوثي وصالح وظل مخفي قسرا في معتقلاتها السرية قرابة ثمانية اشهر لتنهي جريمة الاختفاء القسري بجريمة اخرى اشد بشاعة هي المحاكمة الهزلية والحكم عليه بالإعدام .

وأعتبرت الوقفة في بيان لها ان حكم الاعدام على الصحفي الجبيحي يعد محاكمة هزلية من قبل قضاء جماعة الحوثي التي نشرت الفوضى والقتل والدمار في أرجاء اليمن .

وقال البيان “ان مثل هذه المحاكمة الهزلية والحكم الجائر والمنعدم الصادر عنها وجرائم الاختطافات واعمال التعذيب الوحشية التي يتعرض لها الصحفيين والاعلاميين في معتقلات مليشيا الحوثي وصالح لن تثنيهم عن ممارسة حقهم في مناهضة مشروع الانقلاب على سلطات الدولة ومؤسساتها وتعريته بكافة الوسائل المشروعة امام الراي المحلي والدولي”.

وأضاف” ان تحالف منظمات المجتمع المدني في تعز يعبر عن ادانته واستنكاره الشديدين للمحاكمة الهزلية التي انتهت بإصدار الحكم الجائر والمنعدم الذي قضى باعدام الصحفي يحى عبدالرقيب الجبيحي بالمخالفة لنصوص الدستور وكافة القوانين المحلية والمواثيق والمعاهدات الدولية ، ولما يتعرض له الصحفيين والاعلاميين من جرائم وانتهاكات ممنهجة على ايدي مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية”.

ودعا كافة المنظمات المحلية والدولية وهيئات الامم المتحدة والمعنين والمهتمين والناشطين الحقوقيين في جميع انحاء العالم وفي مقدمتهم مجلس حقوق الانسان والمفوضية السامية لحقوق الانسان والمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ،الى تحمل مسئولياتهم القانونية والاخلاقية تجاه الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الصحفيين والإعلاميين..مطالباً بالعمل الجاد باتجاه الضغط على جماعة  الحوثي وصالح لوقف مصادرة حق الحياة للصحفي الجبيحي والافراج الفوري عنه وعن نجله حمزة وعن كافة زملائه الصحفيين والاعلاميين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.