المشاهد -متابعات :

قال رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار أن مرتبات السلطة القضائية ستصرف شهرياً ابتداءاً من شهر أبريل الجاري لجميع القضاة واعضاء النيابة العامة وكافة منتسبي السلطة القضائية في عموم المحافظات والمديريات بحسب كشوفات ديسمبر٢٠١٤م.

وأضاف القاضي الهتار في تصريح نقلته كالة الانباء اليمنية (سبأ) ” ان الحكومة ممثلة بوزارة المالية ابلغت قيادة السلطة القضائية و البنك المركزي بموازنة السلطة القضائية للعام المالي 2017 رقما واحدا طبقا للدستور بحسب موازنة العام المالي ٢٠١٤ وذلك لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية”.

واكد الهتار ان قيادة السلطة القضائية اقرت توزيع الموازنة على هيئاتها بحسب توزيعها للعام المالي ٢٠١٤ دون زيادة او نقصان وتم تعزيز كل هيئة بمخصصاتها المالية للاشهر الاربعة الاولى من هذا العام وتوريدها الى حساباتها لدى البنك المركزي وستصرف مرتبات القضاة واعضاء النيابة العامة وكافة منتسبي السلطة القضائية للاشهر يناير وفبراير ومارس ٢٠١٧ للمحافظات والمديريات التي لم يصرف لها من قبل”.

وعبر رئيس المحكمة العليا عن شكره للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على اهتمامه بالقضاء والقضاة واعضاء النيابة العامة وكافة منتسبي السلطة القضائية،كما عبر عن شكره للحكومة ومسؤلي وزارة المالية والبنك المركزي على احترامهم استقلال القضاء وتعاونهم مع السلطة القضائية .

ودعا القضاة واعضاء النيابة العامة وجميع العامين بالسلطة القضائية الى الوقوف على مسافة واحدة من كل ابناء الوطن وبذل قصارى جهودهم للفصل في القضايا المنظورة امامهم طبقا للشرع والقانون والاشراف على السجون والافراج عمن يجب الافراج عنهم من المسجونين وفقا للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.