المشاهد:

ذكرت مصادر يمنية، أمس السبت، أن بوارج التحالف العربي أحبطت خطة لجماعة  الحوثي وصالح بنشر زوارق مفخخة لاستهداف سفن الملاحة الدولية في البحر الأحمر، فيما أكد مصدر عسكري، أن الميليشيات بدأت تستشعر الهزيمة في معركة الحديدة التي يجري الإعداد لتحريرها.

وقالت صحيفة الخليج الإماراتية نقلا عن معلومات أمنية وصفتها بالسرية والخطرة تفيد بأن جماعة الحوثي وصالح فشلت في الساعات الماضية في تنفيذ مهمة قامت بها عناصرها المدربة عبر خبراء إيرانيين، بتجهيز وتفخيخ زوارق بحرية بغرض استهداف أهداف متحركة في البحر الأحمر قبالة سواحل جنوب مدينة الحديدة في عرض البحر الأحمر.

وأوضحت المصادر أن جماعة الحوثي كانت قد فخخت هذه الزوارق في منطقة سواحل مناطق الطائف الزرانيق الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة، بواسطة خبراء إيرانيين وضباط من الحرس الجمهوري، وبدعم وبتسهيل من قيادات الحوثيين في المنطقة.

وأكدت المصادر، أن بوارج التحالف العربي كانت بالمرصاد، واستهدفت الزوارق الانتحارية المفخخة قبل نشرها لتنفيذ أهدافها الإرهابية. وأدى القصف البحري إلى تدمير عدد من الزوارق ومصرع المشرفين على المهمة ومن ضمنهم خبير إيراني وضابط من الحرس الجمهوري الذي يتزعمه نجل الرئيس المخلوع.

 وكانت مصادر دولية واستخباراتية أممية حذرت من استخدام الحوثيين لزوارق مفخخة بخبرات إيرانية واستخدامها في استهداف الممرات والملاحات الدولية في البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.